موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت - اتحادات الخليج

الثلاثاء, 29-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
نوه مجلس الوزراء بموقف رؤساء الاتحادات الرياضية الخليجية الداعم لاستضافة اليمن بطولة خليجي 20 ومساندة الخطوات التي تم انجازها ذات الصلة بالبطولة والجاري تنفيذها ميدانيا في مختلف المجالات.



جاء ذلك خلال اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي محمد مجور ، الذي اطلع فيه على تقرير نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والامن رئيس اللجنة الاشرافية العليا للاعداد والتحضير لخليجي عشرين حول سير التحضيرات للاعمال الميدانية الجاري تنفيذها لاستضافة هذا الحدث الرياضي الإقليمي الهام وذلك في الجوانب الانشائية وإعادة التأهيل للملاعب وتعزيز القدرة والخدمات الايوائية الفندقية في محافظة عدن وغيرها من الترتيبات المرتبطة باستضافة مثل هذهالبطولات الرياضية الكبيرة.



وقد ثمن المجلس بهذا الخصوص حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لتعزيز مقومات نجاح استضافة اليمن لخليجي عشرين.



واشاد المجلس بالجهد المبذول من قبل اللجنة الاشرافية العليا و قيادات السلطة المحلية في محافظات عدن و ابين و ولحج في الاشراف على سير مختلف المشاريع الجاري تنفيذها ورفع وتيرة الانجاز فيها بما في ذلك معالجة اي اشكاليات قد تطرأ اثناء عملية التنفيذ.



واحال مجلس الوزراء مشروع صناعة البطل الاولمبي المقدم من وزير الشباب والرياضة الى لجنة وزارية برئاسة وزير الدولة امين العاصمة وعضوية كل من وزراء الشباب والرياضة والمالية والخدمة المدنية للدراسة والرفع بالنتائج الى المجلس للمناقشة واقرار ما يلزم على ضوئها .



ويرتكز المشروع على رؤية اولية تقوم على تقييم الوضع الحالي وتاكيد الاستفادة المثلى مما هو متوفر من امكانيات مالية وادارية وبشرية وتجهيزات لصناعة البطل الاولمبي وذلك باتجاه اعداد الاستراتيجية طويلة الاجل بهذا الخصوص، بما يكفل تحقيق صناعة البطل الاولمبي وفق منهج علمي متكامل يشتمل على مختلف السياسات والخطط والبرامج الكفيلة بتطوير قدرات الشباب في مختلف الالعاب الاولمبية والوصول بها الى المستوى المطلوب القادر على تحقيق الحضور الفاعل والمؤثر لشباب اليمن في مختلف الدورات الرياضية والاقليمية والقارية والدولية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)