موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
اقتصاد
الميثاق نت - ستراتيجية لتطوير المواني اليمنية- الميثاق نت

الجمعة, 25-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
عرضت مجموعة "كورنيل" العالمية على الحكومة إستراتيجية للأعوام 2010- 2014، والتي تتضمّن استثمارات لتطوير الموانئ اليمنية بقيمة إجمالية تتجاوز 2.5 مليار دولار .. وقال مصدر بوزارة التخطيط والتعاون الدولي لـ «26 سبتمبر»: إن الإستراتيجية المقترحة تتضمن تطوير شاطئ شمال عدن بكلفة 833 مليون دولار، وإقامة ثلاث مراسي جديدة وتعميق القناة في ميناء الحاويات بعدن بـقيمة 639 مليون دولار . وأضاف المصدر أن الإستراتيجية تتضمن أيضاً تعميق قناة ميناء الحديدة بحوالي 451 مليون دولار وإقامة مراسي حاويات إضافية في نفس الميناء بكلفة 373 مليون دولار، وتطوير ميناء الضبة بحضرموت باستثناء الحفر بنحو198 مليون دولار، وتطوير ميناء بروم في نفس المحافظة بحوالي 73 مليون دولار. واقترحت "كورنيل" مشاركة القطاع الخاص في تطوير الموانئ اليمنية من خلال أربعة نماذج للخصخصة ، مشددة على أن تكون الخصخصة على مرحلتين، تتضمّن المرحلة الأولى وضع القوانين وإعداد اللوائح للاستثمار ووضع خطة وطنية وإعلان نماذج الشراكة مع القطاع الخاص وإصدار اللوائح والتعرفة.
فيما تشمل المرحلة الثانية تنفيذ الاتفاقيات، وتركّز الإستراتيجية الجديدة على السياسة الوطنية للموانئ، وتعزيز القانون الوطني للموانئ، وبناء القدرات في وزارة النقل، وتحسين الهيكل التنظيمي للموانئ، ومساهمة القطاع الخاص، وخطة العمل. وشدّدت إستراتيجية الموانئ على "تشكيل فريق إداري تنظيمي تجاري في الموانئ، وتعيين مجالس إدارة ذات توجهات تجارية لإدارة الموانئ ، وتعيين مديرين ذوي خبرة ومهنية عالية على أن يقوم مديرو العموم والموارد البشرية بإعداد توصيف لأعمال الموظفين، وإعداد دليل شؤون الموظفين مع قواعد وممارسات العمل، ووضع برامج تدريبية لرؤساء مجالس الإدارة والعمليات والتخطيط المؤسسي ورؤساء الأقسام .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)