موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
الرياضة
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\pc\My Documents\My Pictures\وفوداتحادات الخليج يزورون منشآت خليجي20بعدن- الميثاق نت

الجمعة, 25-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
اطلع وفد رؤساء وأمناء سر الاتحادات الخليجية في محافظة عدن امس يرافقهم محافظ المحافظة الدكتور عدنان عمر الجفري وأمين عام المجلس المحلي عبدالكريم شائف على سير العمل في المنشآت الرياضية الجاري تنفيذها في اطار الاستعدادات لاستقبال منافسات بطولة كأس الخليج العشرين.

وقامت اللجنة المكونة من أمناء سر اتحادات كرة القدم في المملكة العربية السعودية فيصل عمر العبد الهادي والإمارات العربية المتحدة يوسف محمد عبدالله وسلطنة عمان صالح بن عبدالله الفارسي, بزيارة إستاد 22 مايو الدولي, حيث استمعت من المشرف على المشروع المهندس المشرف عبدالرحمن السماوي إلى شرح حول أعمال التأهيل الجاري تنفيذها في الملعب بتكلفة اربعة مليار و 400 مليون ريال.

وتتضمن هذه العملية إعادة توزيع الموقع العام بما يلبي فصل الحركة العامة للجمهور والسيارات والإعلاميين وكبار الضيوف واستحداث بوابات وطرقات خاصة للجمهور وإعادة توزيع وتأهيل غرف اللاعبين مع جميع المتطلبات التابعة لها تتسع لعدد أربع فرق في نفس الوقت بما يلبي إمكانية إقامة مباراتان متتاليتان بالإضافة إلى تخصيص صالات خاصة بالإعلاميين والمقابلات الصحفية وأماكن لحكام المباريات ومراقبي الدوليين والمحليين وأماكن لعيادات الإسعافات الأولية وغرف خاصة بالكشف عن المنشطات وصيانة عامة لكامل المدرجات ومكاتب وفراغات كتلة الملعب.

كما تتضمن الأعمال إعادة تأهيل الأنظمة الكهربائية ونظام الاضاءة الداخلية والخارجية ونظام القدرة الكهربائية ونظام القدرة الكهربائية الاحتياطية وشبكة نظام مانعات الصواعق والمصاعد الكهربائية وغيرها من شبكة الانظمة والاعمال الالكتروميكانيك ونظام التكيف المركزي واعمال التعشيب والتأثيث.

وتوقع المهندس السماوي ان تنتهي اعمال التأهيل للملعب اواخر اغسطس القادم.

ككما زار الوفد ملاعب حقات التابع لنادي التلال الرياضي بمديرية صيرة واستمعت من مشرف المشروع عبدالناصر المقطري الى شرح حول الاعمال الجاري تنفيذها في المشروع البالغ تكلفته 850 مليون ريال والمتضمنة اقامة المدرجات لتتسع لعشرة الاف متفرج واعمدة الانارة وتعشيب الارض واقامة المقصورة الرئيسية ومركز اعلامي تتابع للملعب وموقف سيارات يتسع لاكثر من الف و500 سيارة .

واوضح المقطري ان المشروع سيتم الانتهاء منه في نهاية مايو العام القادم 2010م.

كما اطلعت اللجنة على اعمال التأهيل لملاعب اندية شمسان بمديرية المعلا البالغ تكلفتها 250 مليون ريال ويتسع لثلاثة الاف متفرج وملعب نادي شباب الشعلة بمديرية البريقة البالغ تكلفتها 300 مليون ريال ويتسع لثلاثة الاف متفرج وملعب نادي شباب المنصورة بمديرية المنصورة
البالغ تكلفتها250 مليون ريال ويتسع لالفين متفرج.. ويتوقع الانتهاء من هذه المشاريع في شهر مارس من العام القادم 2010م.

كما زار وفد لجنة رؤساء وامناء الاتحادات الخليجية ادارة الامن في محافظة عدن واستمعوا من مدير امن المحافظة العميد الركن عبدالله عبده
قيران إلى شرح حول مشروع المنظومة الامنية لتأمين فعاليات خليجي عشرين في محافظة عدن والمتضمنة دراسة كل مداخل ومخارج المدينة وادخال انظمة الكول سنتر ونظام الراديو الامني الذي يعتبر من احدث الانظمة الامنية ونظام القيادة والسيطرة لمنظومة الاتصالات (تيترا) بالاضافة الى تأمين كافة المرافق الحيوية ووضع الحواجز الامنية وتأمين المنشاءات السياحية والرياضية المختلفة.

واوضح مدير امن المحافظة لوفد اللجنة الاجراءات المتخذة في البلاغات التي تتلقاها ادارة الامن والكاميرات التي سيتم تركيبها في شوارع المحافظة وتعزيزات الدفاع المدني في المحافظة والتدريبات الامنية الاحترافية التي يتلقاها عناصر الامن استعدادا لاقامة الفعاليات .. مشيرا الى استعداد امن المحافظة بالتعاون والتنسيق مع المحافظات الاخرى لتوفير اجواء الامن والاستقرار لفعاليات البطولة.

واطع الوفد الخليجي خلال الزيارة على مشروع تحديث مركز القيادة والسيطرة والمتضمن اعمال صيانة وترميم المبنى وتحديث اعمال الشبكات في المركر، كما اطلع على نشاط مركز الطوارئ والعمليات في الادارة وكيفية تلقيها للبلاغات واستجابتها لها.

الى ذلك زار الوفد صالة المجد بادارة الامن التي تحتوي على متحف مصغر يتم فيه عرض تطور عمل الامن عبر المراحل المختلفة والمنجزات التي حققها الجانب الامني خلال سنوات الوحدة المباركة بالاضافة إلى نماذج للاسلحة المختلفة ومكتبة تحتوي على رسائل واطروحات الدكتوراه التي اعدها بعض من عناصر الامن الحاصلين على هذه الدرجات.

وفي تصريح صحفي لوسائل الاعلام المحلية والعربية نيابة عن اعضاء اللجنة الثلاثية الزائرة لعدن اوضح امين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عمر العبد الهادي ان هذه الزيارة للاطلاع على المنشأت تاتي بصفة استثنائية على اعتبار ان اليمن تستضيف هذه البطولة لاول مرة ..
ولفت الى انه لن يكون هناك أي زيارات خلال استضافات اليمن القادمة.

وقال:" أن اللجنة سترفع بتقرير تفصيلي عن زيارتها الى اجتماع امناء السر المنعقد حاليا بالعاصمة صنعاء الذين بدورهم سيرفعون بتوصية متكاملة لرؤساء الاتحادات".

واشاد امين عام الاتحاد السعودي بما لمسه من حفاوة الاستقبال والترحيب لدى المواطنين في المحافظة.. مؤكدا ان مسئولية الاستضافة تقع على عاتق المواطن قبل القيادة السياسية وان دعم القيادة السياسية لرغبة المواطنين ستسهم في نجاح اقامة هذه الفعاليات.

واعتبر فيصل عمر مقابلة فخامة رئيس الجمهورية مع قناة دبي الرياضية رسالة واضحة للجهات المعنية بالتحضير لاستضافة هذا الحدث الذي يعد مطلب يجب تحقيقه .. مؤكدا عدم وجود أي مخاوف في الجانب الامني خاصة بعد التقرير المفصل الذي عرض في ادارة الامن اليوم والذي وصفه بالمطمئن.

وحول السير في انجاز المشاريع قال: انا أتوقع ان تقام المنشات الرياضية التي زرناها اليوم قبل موعدها المحدد ونحن قلنا في مقابلة تلفزيونية يوم أمس ان الانطباع العام جيد .. مؤكدا إن قادة دول مجلس التعاون الخليجي تدعم إقامة الدورة الرياضية لخليجي 20 في اليمن.

من جانبه أكد محافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري في تصريح مماثل أن هذه الإعمال تجرى بمتابعة جادة من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح .. منوها بالنتائج الايجابية التي ستعود لمدينة عدن من جراء استضافة هذه البطولة والمتمثلة بتحسين بنيتها التحتية خاصة فيما يتعلق بالمياه والكهرباء .. مشيرا إلى أن هذه البطولة لا تعد تظاهرة رياضية فقط وإنما أيضا تظاهرة تنموية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)