موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - العشرات من عناصر الارهاب والتمرد تستسلم لقوات الجيش- الميثاق نت

الأربعاء, 18-نوفمبر-2009
الميثاق نت -



أكدت مصادر محلية أن الضربات المركزة للقوات المسلحة والأمن الذي وجهتها ضد عناصر الإرهاب والتخريب في كل من محور محافظة صعدة والملاحيظ وحرف سفيان أدت إلى إحداث انشقاقات في صفوف الإرهابيين و بلبلة مما دفع بالعناصر التابعة للإرهابيين إلى التمرد على قياداتها ورفضت تنفيذ توجيهاتها.

وحسب شهود عيان من المواطنين وأهالي المناطق القريبة من المواجهة- قالت: أن صفوف عناصر الإرهاب هذا تشهد حالة من التقهقر، وان العناصر التابعة لهم أصيبت بالتذمر من تصرف قيادتها ، الأمر الذي دفع بالتمرد عليها وعصيان أوامرها‘ وقد استسلم العديد من تلك العناصر بعد النداءات التي وجهها الجيش إليها بالاستسلام.


وحدد الجيش أماكن لاستقبال الذين يقومون بتسليم أنفسهم وحددها بأقسام الشرطة والسلطة المحلية وأعضاء مجلس النواب من أبناء المحافظة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية التي يثق بها من يقومون بتسليم أنفسهم.

وجاء استسلام تلك العناصر رغم الإشاعات الكاذبة التي تروجها بعض من هم في صفوفها من أن من يسلم نفسه سيتم وضعه تحت الدائرة الحمراء في محاولة للحيلولة دون استسلام العناصر الإرهابية وإقناع المغرر بهم والراغبين في الاستسلام للعدول عن قرارهم .

من ناحية أخرى ذكرت مصادر في السلطة المحلية بمحافظة صعده أن المواطنين في منطقة بني خولي وعزلة بطين وال يزيد وعياش والوقيشين و ال مقنع وال طارق بمديرية منبه تصدوا خلال الأيام الماضية لعدد من محاولات التسلل لعناصر الارهاب والتخريب إلى مناطقهم وكبدوا تلك العناصر خسائر كبيرة في الأرواح.

وأشادت المصادر بصمود المواطنين وتفانيهم في دحر تلك العناصر الإرهابية من مناطقهم.



من جهة ثانية قالت المصادر إن العناصر الإرهابية أقدمت على قصف منزل المواطن (عادب جسار) في منطقة محضة بقذائف الهاون لعدم سماحه لتلك العناصر بالتمترس في منزله , مما أدى إلى استشهاد المواطن وهدم منزله .

وحسب المصادر فإن العناصر الإرهابية لم تكتف بقتل المواطن وهدم منزله بل أصرت بعد فعلتها الشنيعة على التمترس في انقاض المنزل .

وكشفت المصادر بأن عناصر الإرهاب الحوثية تنوي نشر مقاطع فيديو لعناصر من تلك العناصر نفسها بملابس عسكرية للإيحاء بان عسكريين يقاتلون في صفوفهم‘ وذلك في سياق ما دأبت تلك العناصر على ترويجه من إشاعات وأكاذيب ومعلومات مضللة في محاولة منها لرفع الروح المعنوية في صفوف عناصرها التي باتت تعيش ظروفاً نفسية صعبة نتيجة لحالة الانهيار التي تعانيها بعد سلسلة الضربات القوية والموجعة التي وجهها إليهم أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم المواطنون الشرفاء على مدى الفترة الماضية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)