موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك - الامين العام يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر ويشيد بحكمته القيادية - جابر الوهباني يهنىء رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الفطر المبارك - الامين المساعد للقطاع السياسي يهنىء ابوراس بعيد الفطر - الخطري تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - السيد عبدالملك الحوثي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك -
تحقيقات
الميثاق نت -  قيادة المراة للسيارة في اليمن- الميثاق نت

السبت, 14-نوفمبر-2009
الميثاق نت -
كشفت إحصائية مرورية عن حوادث السير خلال النصف الأول من العام الجاري 2009م- إن النساء اللواتي يقدن سيارات في بلادنا هن اقل ارتكابا للحوادث المرورية بعكس الحوادث المرورية التي يرتكبها الرجل.
وقالت الإحصائية: أن عدد النساء اللواتي ارتكبن حوادث خلال النصف الأول من العام الجاري لم يزد عددهن عن 31 امرأة 26 منهن ارتكبن حوادث في طرقات أمانة العاصمة ، في حين توزعت بقية الحوادث التي ارتكبنها النساء على محافظات عدن ،صنعاء ،أبين ،عمران.
وأضافت الإحصائية المرورية أن أي من الأحداث الإناث اللواتي يقدن السيارات لم ترتكب أية حادثة سير، بينما ارتكب الأحداث-صغار السن- من الذكور خلال الفترة نفسها 278 حادثة سير.

مشيرة إلى أن عدد النساء اللواتي كن ضحيا لحوادث السير قد بلغ 1297 أنثى بينهن 422 من الإناث الأحداث اليمنية و 9 إناث من الجنسيات العربية.
وأكدت الإحصائية إن 169 أنثى من مختلف الفئات العمرية قد لقين مصرعهن في حوادث مرورية ،فيما بلغ عدد حالات الإصابة في أواسط الإناث 1128 حالة إصابة خلال النصف الأول من العام الجاري .

إلى ذلك أوضحت إحصائية لـ"المركز الإعلام الأمني" أن حوادث السير سجلت ارتفاعاً بنسبة 65% منذ العام 2000 الذي سجل فيه وقوع 9958 حادثة سير وحتى العام 2008م والذي شهد وقوع 16418 حادثة.
فيما سجلت حوادث السير خلال الفترة نفسها ارتفاعاً في نسبة حالات الوفاة بلغت 90% ونسبة 84% في حالات الإصابة.
وأكدت الإحصائية أن الفترة الممتدة من العام 2000م وحتى منتصف العام الجاري 2009م قد شهدت وقوع 118 ألف و 122 حادثة سير في عموم محافظات الجمهورية, نجم عنها وفاة 22 ألف و 434 شخصاً بينهم 2480 أنثى, فيما بلغت حالات الإصابة من جراء الحوادث 159 ألف و 181 حالة إصابة بينهم العديد من النساء والأطفال.
وقدرت الإحصائية الخسائر المادية الناجمة عن الحوادث التي وقعت خلال الفترة الممتدة من 2000م وحتى منتصف العام 2009م بحوالي 21 مليار و 847 مليون ريال.. مؤكدة أن الحوادث المرورية وحالات الوفاة شهدت منذ العام 2000م وحتى منتصف العام الجاري نسبة زيادة سنوية تراوحت ما بين 15-20% .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)