موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
اقتصاد
الميثاق نت -

السبت, 17-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
نظم التحالف اليمني للنداء العالمي لمكافحة الفقر بالتعاون مع شبكة منظمات المجتمع المدني للتنمية والنداء العالمي لمكافحة الفقر ومنظمة الأمم المتحدة العاملة في اليمن اليوم السبت مهرجانا خطابيا وتكريميا احتفاءا باليوم العالمي لمكافحة الفقر.

وفي المهرجان الذي شارك فيه أكثر من 100 من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والهيئات المدنية والطلابية تحت شعار "معا ضد الفقر" أكدت رئيس شبكة منظمات المجتمع المدني رمزية الإرياني أن مكافحة الفقر يمثل احد أهداف الألفية التنموية التي تعمل بلدان العالم للتخفيف منه بحلول 2015م.

وأشارت الإرياني الى ان مكافحة الفقر لن يجدي إذا لم يكن هناك جدية من اصحاب القرار بإيجاد استراتيجيات ناجحة للتنمية ووجود الحكم الرشيد ومحاربة الفساد والقضاء عليه .. مؤكدة أن الفقر آفة للشعوب وهو عدم القدرة على تحقيق ادنى مستويات العيش واشباع متطلبات الانسان من الحاجات الأساسية المعيشية.
ووفقا للإرياني فإن تقرير الأمم المتحدة حول الفقر أظهر أن اكثر من 3 مليار شخص في العالم يعيشون بأقل من دولارين يوميا وأن القضاء على الفقر والبطالة لن يكون الا بالتعليم للجميع .. منوهة بجهود البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بصنعاء ومنظما اوكسفام لإنجاح فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفقر في اليمن.

من جانبها أشارت الممثل المقيم للامم المتحدة براتيبا مهتا الى إن أمام العالم ست سنوات إلى 2015 لتحقيق أهداف الألفية للتنمية ، لافته الى إن الطريق ليس سهلا خصوصا في اليمن لكن بالإرادة والتصميم يمكن التغلب على كافة الصعوبات.

وبينت مهتا ان مؤشر التنمية البشرية الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أظهر أن اليمن يحتل المركز 140 من بين 177 بلدا وأن اليمن بحاجة الى تحرك قوي نحو إصلاح مجالات الاقتصاد ،وخلق فرص عمل ، وتطوير مجالات المياه والتعليم والصحة بالمناطق الريفية والمدنية.

وعبرت مسئولة الامم المتحدة عن تضامنها مع الفقراء والفئة الأشد فقرا في اليمن خاصة وأن هناك آلاف النازحين في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان.
وقد صدر عن المهرجان بيان صحفي تلاه منسق النداء في اليمن يحيى الدبا أشار من خلاله الى أهمية إلغاء ديون الدول الفقيرة وعلى رأسها دول
أفريقيا واليمن ، وتبني عدالة التجارة ، وزيادة المساعدات وإيصالها الى مستحقيها وفقا لمبادئ وحقوق الإنسان.

وطالب البيان توحيد كافة برامج التنمية والإغاثة الإنسانية أثناء النزاعات وإيصالها لمستحقيها وربط مساعدات الإغاثة بالعملية التنموية والاهتمام ببرامج التعامل مع النزاعات وبناء السلام الاجتماعي بين المجتمعات وتثقيف المجتمع ونبذ العنف بأشكاله.

* سبأ

*الصورة:المشاركين في المهرجان /عن نيوزيمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)