موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
اقتصاد
الميثاق نت -

السبت, 17-أكتوبر-2009
الميثاق نت/ عدن -
أفتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم السبت ومعه محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري ووضعا حجر الأساس وتفقدا مجموعة من المشاريع الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بمحافظة عدن بتكلفة اجمالية تصل الى نحو 80 مليار ريال.

ووضع رئيس الوزراء حجر الأساس لمشروع تعشيب ملعب نادي التلال الرياضي بكريتر عدن (حقات) وإصلاح المدرجات والملحقات والاضاءة.
حيث يشتمل المشروع على تصفية موقع الملعب وتعشيبه وكذا انشاء المقر الجديد للنادي، وذلك بتكلفة اجمالية 264 مليون ريال بتمويل من وزارة الشباب والرياضة، اضافة الى المسبح الاولمبي وملحقاته الممول من وزارة النفط والمعادن بتكلفة اجمالية 500 مليون ريال.

كما اطلع رئيس الوزراء على سير الاعمال في مشروع تعشيب نادي الشعلة الرياضي، في اطار جهود تعزيز البنى التحتية المرتبطة باستضافة خليجي 20.. حيث اوضح وزير الشباب والرياضة ان المشروع الممول من الوزارة بتكلفة 225 مليون ريال يشتمل على اقامة مدرجين يتسعان لحوالي الفين شخص الى جانب التعشيب الصناعي لأرضية الملعب والإنارة وانشاء غرف للاعبين وكذا ترميم المباني القائمة.

وتفقد الدكتور مجور الاعمال الانشائية الجارية في مشروع الصالح السكني لذوي الدخل المحدود بمحافظة عدن المرحلة الأولى الجاري تنفيذه في مدينة الشعب.. حيث أوضح وزير الأشغال العامة والطرق أن نسبة الانجاز في المشروع وصلت الى 40 بالمائة .. مشيراً إلى أن التكلفة الاجمالية لهذا المشروع السكني الحيوي الذي يأتي في اطار تنفيذ البرنامج الانتخابي الرئاسي تصل الى 8 مليارات و 400 مليون ريال.

ولفت وزير الاشغال إلى أن هذا المشروع المقرر الانتهاء منه خلال فترة 18 شهراً من تاريخ بدء المشروع يشتمل على اقامة الف و 930 وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود بما يوازي 88 عمارة سكنية وذلك بمساحات مختلفة.
وعبر رئيس الوزراء عن ارتياحه لما شاهده من اعمال انشائية وتصاميم داخلية للوحدات السكنية تنسجم والتصميم السائد في المحافظة.. وحث وزارة الاشغال والشركة المنفذة للمشروع على مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة وبما يكفل الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد، لما يمثله من اهمية في التخفيف من مشكلة السكن التي يواجهها ذوي الدخل المحدود من ابناء المحافظة.

الى ذلك وفي اطار تطوير البنى التحتية المرتبطة باستضافة خليجي 20، زار رئيس الوزراء موقع مشروع المجمع الفندقي والسكني (خمسة نجوم) التابع للشركة العربية اليمنية اليبية القابضة والكائن بمنطقة كالتكس بالمنطقة الحرة بعدن، والمقدر تكلفته الاجمالية بـ 200 مليون دولار.

حيث أطلع رئيس الوزراء على سير العمل في هذا المشروع الرامي الى تعزيز السعة الإيوائية الفندقية بالمحافظة لإستضافة الوفود القادمة للمشاركة في خليجي 20، وأستمع الى شرح من مدير المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبد الجليل الشعبي ، والمدير التنفيذي للشركة عبد الكريم الضبعي حول المكونات المختلفة للمشروع الذي بدأ العمل فيه مؤخراً ووصلت نسبة الإنجاز فيه الى 15 بالمائة.

وأوضحا أن المرحلة الأولى من المشروع المتمثلة في المجمع الفندقي تشتمل على 301 غرفة فندقية واربعة مطاعم ونادي رياضي وملاعب تنس ، إضافة الى الحدائق والمسابح الكبيرة والصغيرة.. واشارا الى أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ 250 الف متر مربع تمثل المساحة الخضراء فيها 50 بالمائة .

واطلع رئيس الوزراء على سير العمل الجاري في المرحلتين الخامسة والسادسة من مشروع إنماء للتطوير العقاري الجاري تنفيذه بمحافظة عدن، حيث أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة حسين الهمامي لرئيس الوزراء الجوانب المرتبطة بنشاط الشركة العقاري .. مشيرا إلى ان المرحلتين الخامسة والسادسة تضم 1200 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تبلغ 48 مليون ريال.. مبينا أن الشركة قد أنجزت خلال المراحل السابقة 3600 وحدة سكنية بتكلفة استثمارية 138 مليون دولار .

واعلن الهمامي عزم الشركة خلال الفترة القادمة إنشاء مول تجاري وإبراج سكنية وقاعة مؤتمرات بتكلفة إجمالية 50 مليون دولار.
وافتتح رئيس الوزراء مشروع قصر سبأ للمؤتمرات والمناسبات الخاصة في منطقة خور مكسر الذي يتسع لحوالي 1200 شخص وبتكلفة مائتين مليون ريال، ويتبع المستثمر بانافع.

وزار رئيس الوزراء دار جامعة عدن للطباعة والنشر بمدينة الشعب واطلع على الأعمال الطباعية المختلفة والإصدارات الجامعية التي تقوم بطباعتها المطبعة البالغ تكاليفها الإجمالية /120/ مليون ريال..مشيدا بهذا الخصوص بهذا التوجه المتميز للجامعة، وبالدور الحيوي للمطبعة في دعم جهود أساتذة الجامعة وإصداراتها الجامعية المتنوعة.. متمنيا للعاملين في المطبعة التوفيق والنجاح المستمر في أعمالهم.

وتفقد الدكتور مجور سير العمل في مشروع الاصدار الآلي الموحد لخدمات الشرطة بمحافظة عدن، واستمع الى شرح حول المشروع من مدير أمن المحافظة العميد الركن عبدالله قيران والمدير العام المساعد للمؤسسة الاقتصادية اليمنية ياسر الحرازي اللذين اكدا ان نسبة الانجاز في المشروع الذي تنفذه المؤسسة الاقتصادية وصلت الى 90 بالمئة.

واشارا بهذا الخصوص الى ان التكلفة الاجمالية للأعمال الانشائية 450 مليون ريال والتجهيزات الداخلية 240 مليون ريال..ولفتا الى الخدمات المختلفة التي سيقدمها المركز في جوانب المرور والجوازات والاحوال الشخصية، والتسهيلات التي سيقدمها المركز لطالبي هذه الخدمات.

واوضحا ان المركز سيعمل بنظام الربط الشبكي مع المراكز الرئيسية لتلك الاجهزة وذلك في اطار خطة وزارة الداخلية للتوسع في اقامة مثل هذه المراكز الخدمية على مستوى المحافظات .

وأكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لجهود الوزارة بهذا الشأن، ووجه السلطة المحلية بالمحافظة بالتنسيق مع وزارة الداخلية الرفع بالمتطلبات التكميلية للمشروع لادراجها ضمن موازنة العام القادم، بما من شأنه استكمال هذا المشروع الخدمي.

إلى ذلك أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور على الاهتمام والرعاية الكبيرة التي توليها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لمحافظة عدن وعملية التنمية فيها ..مشيرا الى أن المشاريع التي تم افتتاحها او وضع حجر الاساس لها او تفقدها اليوم والتي تصل تكاليفها الى عشرات المليارات توضح مدى النشاط التنموي والاستثماري الذي تشهده المحافظة، وتجسيدا لحرص الدولة على تعزيز المقومات التنموية والخدمية والسياحية بالمحافظة.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها رئيس الوزراء في الحفل التكريمي الذي اقامته جامعة عدن بمناسبة افتتاح عدد من المشاريع التطويرية بالجامعة والذي جرى خلاله تكريم الدكتور علي محمد مجور ورؤساء الجامعة السابقين اضافة الى عدد من الجهات والشخصيات المتعاونه مع الجامعة .

حيث نوه رئيس الوزراء الى التطور الكمي والنوعي الذي تشهده محافظة عدن عامة وجامعة عدن على وجه الخصوص خلال العهد الوحدوي الميمون .. مشيداً بهذا الخصوص بالانجازات التي تشهدها الجامعة وجهود قيادتها.
وعدد الدكتور مجور أبرز المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة وفي المقدمة المرحلة الأولى من مشروع الصالح السكني لذوي الدخل المحدود اضافة الى المشاريع الاخرى المرتبطة باستضافة المحافظة لفعاليات خليجي 20.
وقال:" أن ماشهدناه اليوم من اعمال جارية في عدد من المشاريع الرياضية والشبابية والسياحية يؤكد استعداد اليمن وعدن على وجه الخصوص لاستضافة هذا الحدث الرياضي الهام في الموعد المحدد".

* سبأ

* الصورة عن المؤتمرنت



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)