موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
اقتصاد
الميثاق نت - شيخ بانافع مدير الأراضي بعدن

الأربعاء, 30-سبتمبر-2009
الميثاق نت / عدن - فراس اليافعي -
أكد شيخ بانافع مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة عدن أن الهيئة العامة للأراضي في عدن حققت إنجازات كبيرة في ظل السلطة المحلية.

وعن قضايا الجمعيات السكنية في عدن قال بانافع:"بحسب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية فقد صرفت عقود تمليك مجانية لنحو (1339) جمعية".

وأكد أن السلطة المحلية وفرع الهيئة يعتزمان استيعاب الجمعيات التي لم تحدد لها مواقع في المخطط الجديد الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر بـ (46,000,000) متر مربع.

وأشار إلى أن الملفات الخاصة بإنشاء جمعيات جديدة سيتم استيعابها في المخططات الجديدة، بحيث يكون كل موظف في محافظة عدن قد تحصل على قطعة أرض تمليك مجانية.

واعتبر قضايا التأميم والتعويضات في عدن ما قبل اعادة تحقيق وحدة اليمن المشكلة الرئيسة التي تعاني منها الهيئة.

وأوضح في سياق حديثه أنه بموجب توجيهات الرئيس علي عبد الله صالح تم تشكيل لجنة لحل هذه القضايا برئاسة محافظ عدن وعضوية ممثلين عن الجهات المختصة وتم حل ما نسبته (80 %) من القضايا.

وتحدث عما تم إنجازه من مخططات شبكة شوارع مدينة عدن مبينا أنه تم إعداد مخطط عام لمدينة عدن (مستر بلان) للمرحلة (2005 – 2025م) بواسطة شركة هاركلو الإنجليزية، وذلك ضمن خطة عمل المحافظة والمجلس المحلي وبرنامج مدن الموانئ نظرًا لحاجة المحافظة إلى مخطط توضيحي عام يحتوي على مبادئ التنمية.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)