موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - لرئيس لدى استقباله العلماء- ارشيف

الخميس, 03-سبتمبر-2009
الميثاق نت -


استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساء اليوم الخميس بدار الرئاسة أصحاب الفضيلة العلماء من مختلف محافظات الجمهورية, حيث أقام لهم مأدبة إفطار رمضانية بمناسبة شهر رمضان الكريم.
وحضر الاستقبال والمأدبة نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي, ورئيس الوزراء الدكتور على محمد مجور, والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون القضاء رئيس جمعية علماء اليمن القاضي محمد اسماعيل الحجي, ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي, ورئيس جامعة الايمان الشيخ عبدالمجيد الزنداني , ووزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري.

وجرى خلال اللقاء تبادل التهاني بمناسبة الشهر الكريم, سائلين المولى عز وجل ان يعيد هذا الشهر الفضيل على شعبنا وامتنا العربية والاسلامية باليٌمن والخير والبركات.

وقد اكد فخامه الرئيس على عظمة الدور التنوير والإرشادي الذي يقوم به أصحاب الفضيلة العلماء في التوعية وارشاد ابناء المجتمع بأمور دينهم ودنياهم... مشيرا الى اهمية دور العلماء في تحصين ابناء المجتمع وخاصة الشباب ضد الغلو والتطرف وغرس القيم والمبادئ السامية لديننا الاسلامي الحنيف في عقولهم.

من جانبهم أكد اصحاب الفضيلة العلماء دعمهم ومساندتهم لجهود الدولة والقيادة السياسية في سبيل اخماد فتنة التمرد في بعض مناطق صعدة... موضحين ان ديننا الاسلامي يحرم الفتنة والشقاق بين أبناء المجتمع وشق عصا الطاعة .

وأشار فضيلة العلماء الى أن الفتنة التي أشعلتها عناصر الإرهاب والتخريب في محافظة صعدة إنما هي نتيجة للأفكار الضالة والمتطرفة الدخيلة على مجتمعنا والتي تتنافى مع مبادئ ديينا الإسلامي الحنيف وقيمة ونهجه الذي يقوم على الوسطية والاعتدال... مثمنين عاليا ما بذلته القيادة السياسية والدولة من جهود لإنهاء الفتنة سلميا لتجنب سفك الدماء .

ولفت اصحاب الفضيلة العلماء إلى أنه في ضوء عدم تجاوب عناصر التمرد واستمرارها في تصعيد أعمالها الإجرامية البشعة ضد المواطنين ونهب وتدمير المؤسسات العامة والخاصة فرض على الدولة القيام بواجباتها الدستورية والقانونية والشرعية للتصدي الحاسم لهذه العناصر بما يكفل القضاء على فتنتها.
ونوهوا إلى أن بلادنا تنعم بمناخات الحرية والتعبير التي تكفل لكل فرد في المجتمع التعبير عن رأيه ومطالبه سلمياً دون اللجوء إلى استخدام القوة وسفك الدماء وارتكاب الجرائم التي نهى عنها الشرع ويجرمها القانون .

وخلال المأدبة القى الشاعر أحمد بامجبور قصيدة شعرية نالت الإستحسان.




سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)