موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 21-مايو-2009
الميثاق نت - افتتح القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير محمد صالح القطيش ومعه مدير فرع وزارة الخارجية بجدة السفير محمد احمد الطيب ورئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية الدكتور محمد الكندي يوم امس الاربعاء المعرض الأول لسلسة معارض (جنتان في سبأ) والذي تقيمه القنصلية بالتعاون مع الجالية. <br />
وأقيم معرض (جنتان في سبأ) ضمن فعاليات القنصلية المخصصة للاحتفال بالعيد 19 للوحدة اليمنية في حفل الاستقبال الرسمي الذي حضره عدد من قناصل الدول المعتمدون بجدة وجمع من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والفنانون والمثقفون والأدباء والكتاب ورجال الإعلام والأعمال من أبناء الجالية ومن الأشقاء في المملكة العربية السعودية. <br />
الميثاق نت -
افتتح القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير محمد صالح القطيش ومعه مدير فرع وزارة الخارجية بجدة السفير محمد احمد الطيب ورئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية الدكتور محمد الكندي يوم امس الاربعاء المعرض الأول لسلسة معارض (جنتان في سبأ) والذي تقيمه القنصلية بالتعاون مع الجالية.
وأقيم معرض (جنتان في سبأ) ضمن فعاليات القنصلية المخصصة للاحتفال بالعيد 19 للوحدة اليمنية في حفل الاستقبال الرسمي الذي حضره عدد من قناصل الدول المعتمدون بجدة وجمع من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والفنانون والمثقفون والأدباء والكتاب ورجال الإعلام والأعمال من أبناء الجالية ومن الأشقاء في المملكة العربية السعودية.
وتجول الحضور بين لوحات معرض (جنتان في سبأ) والتي صممت وأخرجت بشكل فريد وجميل أعجب به الجميع حيث اشتمل المعرض على 32 لوحة تتضمن كل لوحة عشرات الصور تم إخراجها وإعدادها وفق اعلي معايير الاحتراف بالإضافة إلى قراءات نصية ترافق هذه اللوحات.
واشتمل معرض (جنتان في سبأ) على صور غطت جميع المحافظات اليمنية وما تتميز به كل محافظة رغم السمات التي تتشابه بها وكذا صور عن اليمن في القران الكريم وفي التاريخ ومن الفضاء ومن الأعماق والجزر اليمنية والاستثمار في اليمن والسياحة والحرف اليدوية وفن العمارة والمساجد التاريخية.

ويعد معرض (جنتان في سبأ) المعرض الأول لسلسة من المعارض تحمل نفس الاسم، أكبر معرض مصور ومقروء تم إعداده بطريقة مبتكر ورائدة وحديثة شهد لها الجميع.
وتم الإعداد والإشراف لمعرض ( جنتان في سبأ) من قبل القنصل العام بجدة السفير محمد صالح القطيش، وبدعم من الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية ممثلة برئيسها الدكتور محمد عبدالحميد الكندي.

يذكر أن معرض (جنتان في سبأ) سوف يتم عرضه في الاحتفال الفني والخطابي والذي تقيمه القنصلية بمناسبة عيد الوحدة وسيستقر به المطاف في أشهر متاحف جدة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)